banner
 
 
أحدث الأخبار
قبل انتهاء المدة.. تابعة للعالمية للاستثمار تبيع أسهم خزينة
3 جنيهات انخفاضًا فى أسعار الدواجن
الزراعة: ندرس استيراد 21 ألف رأس من البرازيل
مواد البناء تبحث مع نقابة مصانع الرخام اللبنانية تذليل عقبات التجارة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية

الإثنين 06 مارس 2017 11:25:00


وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية
محمد الرشيدي، مؤسس شركة «وان جلوبال»

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

أطلقت شركة «- وان جلوبال» (One Global) اليوم تطبيقًا للتليفون المحمول لتحويل الأموال ليعمل كمنصة موحدة وآمنة لجميع خدماتها المالية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وتحمل المنصة الجديدة اسم «أو جي موني،» (Og Money) بعد أن كانت تعرف بإسم «بي إت» (PayIt) وتخدم بالفعل نحو 900 ألف عميل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تمثّل «أو جي موني» الجيل المقبل من الخدمات المالية الرقمية، والتي تتجاوز فائدتها مجرد توفير إمكانية الدفع الرقمي لتزود المستخدمين بإمكانيات المحفظة المحمولة والخدمات المصرفية ومزايا شراء السلع والمتاجر الافتراضية وحلول البائعين الكاملة .

 

وقال محمد الرشيدي، مؤسس شركة «وان جلوبال» ورئيسها التنفيذي معلقًا بهذه المناسبة: «توفر أو جي موني خدمات مالية مصرفية، وغير مصرفية مع مجموعة كاملة من الخدمات المالية ( من خلال التليفون المحمول) والرقمية. وتتيح للمستخدمين تلقي التحويلات المالية أو الأجور أو الدعم الحكومي أو الشراء من المتاجر أو تحويل الأموال للقسائم وبطاقات الهدايا أو دفع فواتير المياه والكهرباء والرسوم المدرسية.»

 

وأضاف موضحًا: تعمل أو جي موني، كمنصة تيسر التعامل بين المستهلكين والبنوك وشركات الاتصالات ومزودي العملات الأجنبية والمتاجر، وكل ذلك بسهولة وراحة عبر الهاتف المحمول. ويؤدي توسيع فرص الوصول إلى الخدمات المالية من خلال التطبيقات الرقمية مثل أو جي موني، إلى تعزيز التجارة والحد من الفقر وفتح سبل إقتصادية جديدة على مستوى المجتمع كاملًا.»

 

وتشير الدراسات إلى أن حوالي 470 مليون شخص وشركة صغيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا يجرون تعاملاتهم نقدًا ولا يتوفر لديهم أسلوب آمن لحفظ الأموال. وتؤدي هذه الصعوبة في الحصول على الائتمان إلى منع الأفراد من التفاعل العميق مع الأنشطة الاقتصادية التي تحسن حياتهم، على الرغم من أن ذلك أمر مفروغ منه في الاقتصادات الأكثر تقدمًا.

 

ففي تقرير صدر في سبتمبر 2016 عن «معهد ماكينزي العالمي» لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي للتمويل الرقمي في الاقتصادات الناشئة، وجد المعهد أن الإستخدام واسع النطاق لذلك التمويل يزيد الناتج المحلي الإجمالي لجميع الاقتصادات الناشئة بنسبة 6% أو ما يساوي 3.7 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2025.

 

أسس السيد محمد الرشيدي «ون جلوبال» في العام 2004، وعمل على تنمية شركة «أو جي موني» لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط. ويستفيد من التطبيق حاليًا أكثر من 900 ألف مستخدم عادي بالإضافة إلى الآلاف من المتاجر، وتدار معاملات يومية بقيمة ملايين الدولارات من خلاله .

 

واختتم الرشيدي تعليقه قائلًا: «تفتح أو جي موني عالمًا من الفرص للناس الذين لا يحظون بالتسهيلات الائتمانية، وتربط أيضاً الشركات مع مجموعة واسعة من العملاء الجدد في الأسواق الناشئة. ولهذا صممنا أو جي موني، ليكون تطبيقًا موحدًا متكاملًا أكثر أمنًا واعتمادية وراحة وسهولة في الإستخدام  عند القيام بالمعاملات الرقمية ، وتعزيز الاقتصاد غير النقدي.»

 

وجدير بالذكر أن شركة «ون جلوبال» هي شريكة لمايكروسوفت وحصل تطبيق «أو جي موني،» على ترخيص رسمي وشهادة التزام بالنظم والقوانين من بنك البحرين المركزي، بيت التمويل الكويتي، بنك وربة في الكويت، بنك مصر في مصر، وبنك التضامن الإسلامي الدولي في اليمن والعديد من البنوك الأخرى في جميع أنحاء المنطقة. وهو تطبيق يتوافق مع معيار أمن من البيانات PCI/DSSويلتزم بالمحافظة على أعلى مستويات الأمان في صناعة الخدمات المالية.

 

 

 

 



وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور المقر الرئيسي لشركة ماستركارد في نيويورك حلول ماستركارد المتطورة للمدفوعات الإلكترونية تساعد الحكومة المصرية على تحقيق الشمول المالي والتحول للمجتمع اللانقدي

جالاكسي إس 8 يحطم آيفون 7 بلاس في اختبار الأداء

شريف حنا: أورنج مصر أكبر مشغل للشبكة عالميا بالمنطقة‎

أوبو الصينية توافق على توقيع عقود العمولة لكبار موزعيها بالسوق

اورنج تدرس تصنيع الهواتف الذكية محليا‎

صندوق Innoventures يضخ استثمارات في 8 شركات جديدة

وزير الاتصالات يبحث إنشاء مركز للتميز لشركة أوراكل الأمريكية

تويتر تطلق ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية

مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" تحتفي بيوم المرأة العالمي

تعاون بين سيسكو و iBMفي إطلاق حلول لـ "VersaStack" لتسريع عملية التحول الرقمي والسحابي

فودافون مصر تُطلق برامج لدعم المرأة العاملة ومساعدتها على التقدم في سوق العمل

تريد لاين تقرر خفض أسعار منتجات أبل داخل مصر

وزير الاتصالات يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

وزير الاتصالات يستقبل قيادات شركة باناسونيك العالمية لبحث سبل التعاون في مجالات تصميم وصناعة الالكترونيات

كريم تسعى لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمصريين

" اورنچ مصر" تشارك في الاحتفال بالفرق الفائزة في مسابقة "ابتكار" وبرنامج "InnovEgypt" لعام 2016

ال جي تعلن خفض أسعار منتجاتها في مصر

اريكسون تختتم مشاركتها الفعالة في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة بإطلاقها شعار الريادة في مجال التحول الرقمي

"ايتيدا" تنتهي من مشروع تشفير نماذج التوقيعات المعتمدة لشيكات تمويل الجهات الحكومية بالبنك المركزي

نفهم : الاهتمام البريطاني بمجال ريادة الأعمال المصري سيفتح أفاقاً جديدة للتعاون مع الشركات العالمية
التنقل بين الصفحات :