banner
 
 
أحدث الأخبار
قبل انتهاء المدة.. تابعة للعالمية للاستثمار تبيع أسهم خزينة
3 جنيهات انخفاضًا فى أسعار الدواجن
الزراعة: ندرس استيراد 21 ألف رأس من البرازيل
مواد البناء تبحث مع نقابة مصانع الرخام اللبنانية تذليل عقبات التجارة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



صندوق Innoventures يضخ استثمارات في 8 شركات جديدة

الخميس 16 مارس 2017 17:28:00


صندوق Innoventures يضخ استثمارات في 8 شركات جديدة

    خاص فوربس المصرية

 

 
قال المندس هشام وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة "Innoventures" ، التي تعتبر أحدى حاضنات الأعمال والمتخصصة في مساندة الشركات والأفكار المبتكرة بالسوق المحلي، أن شركته بصدد تدشين صندوق استثماري جديد برأسمال 30 مليون جنيه بهدف التوسع في دعم قطاع ريادة الأعمال إذ تستهدف ضخ أموالاً في ما يقرب من 8 شركات جديدة خلال الدورة الرابعة التي تعقد هذا العام بقيمة بين 50 حتى 300 ألف جنيه لكل مشروع.
 
وتم الاستثمار في 7 شركات خلال الدورات الثلاثة السابق، من إجمالي 18 شركة تم تسجيلها وإدراجها بالبرنامج، بمتوسط استثمار120 ألف جنيه لكل مشروع في الدورة الأولى وحتى150 ألف جنيه للثانية والثالثة، بالتعاون مع مستثمرين مصريين وآخرين من دول عربية.
 
وأوضح وهبي في تصريحات صحفية لـ"المـال" أن شركته تستثمر في المشروعات الجديدة مقابل الاستحواذ على حصة في ملكية تلك المشروعات بين 8 و13%، كما ترتفع نسبتها مقابل ضخ أموالاً إضافية في المشروع لتصل إلى 30%.
 
ولفت إلى أنه يتم التوجه حالياً لشريحة الشباب بهدف توعيتهم ببرنامج الشركة وقدرتهم على تعزيز حجم أعمال مشروعاتهم، إذ يتواجد فريق عمل منها بعدد من الجامعات ومناطق تجمع الشباب وإلقاء نظرة تعريفية عن البرنامج، منها محافظات الزقازيق، طنطا، السويس، كما من المستهدف أن تعقد شركة VC4A التي منحت الشركة تمويلا لتنفيذ برنامج ريادة الأعمال، ورش عمل بالقاهرة والاسكندرية نهاية مارس الجاري.
 
وألقى وهبي الضوء على بعض الاشتراطات للموافقة على ضخ أموالاً بالمشروعات منها، إقامة المشروع فترة لا تقل عن 6 أشهر، يزيد عدد العاملين عن فردين، يتخصص المشروع في إحدى مجالات التكنولوجيا والابتكار، بجانب اشتراطه ألا يزيد عمر القائم على المشروع عن 35 عاماً، لكن قد لا يتم الالتزام بالشرط الأخير في حال رؤية الشركة لجدوى المشروع.
 
وقال إن برنامج "ستارت أب ري آكتور" صُمم لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في صناعات مختلفة عالية المستوى في مصر من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال، والمستثمرين، و الموجهين على مدار ستة أشهر، وسيحصل رواد الأعمال من المستثمرين على الأموال اللازمة للاستثمار مقابل أن يحصل كل مستثمر على نسبة من الشركة التي يستثمر فيها  ، كما يحصل رواد الأعمال أيضا على دعم فني  وإرشاد على يد كبار المدربين الذين يحصل كل منه على حصة من الشركات التي يختارون الاستثمار فيها.
 
وأضاف أن الأفكار والمشروعات التي ستستفيد من الاحتضان والتمويل؛ هي الأفكار المبتكرة في مجال الإعلام برعاية JuiceLabs ،و الذي يغطي الإعلام، والدعاية، وتحليل المحتوى، ومنصات المحتوى المختلفة و خلق المحتوى الأوتوماتيكي، و التجارة الإلكترونية وإدارة المواهب والتأثير، وأيضا مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية برعاية SRI  و CleanTech Arabia.  ومسار التكنولوجيا والتصميم في مجالات البرمجيات و التقنيات النظيفة والطاقة والتصنيع .
 
وكشف وهبي أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها ستخضع لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، والنموذج الأولي، وبناء قاعدة العملاء و بناء سمعة تجارية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع 200 موجه، يُخصص منهم موجه لكل شركة، وسيوفر برنامج "مفاعل الريادة" مزايا متعددة إضافية تشمل مساحة عمل، وتسجيل قانوني للشركة، بجانب جوائز مالية تصل لـ 15 ألف يورو مقدمة من شريك البرنامج VC4A.
 
يذكر أن شركة أونوفينتشرز Innoventures LLC للاستثمار وتمويل الشركات الناشئة، تأسست في عام 2011 كمنصة ابتكارية لتوصيل الأفكار المصرية المبتكرة للسوق عن طريق توفير منصة لخدمة رواد الأعمال المعاصرين في المنطقة، ولقد حقق برنامج "ستارت أب ري آكتور" تأثيرًا واسع المدى ووفر مجالًا كبيرًا للتوعية بشبكة عريضة من الاستشاريين والمستثمرين ورواد الأعمال، كما تدير الشركة أيضًا برامج لمشاركة وتبادل الأفكار، وتقدم تسهيلات للعمل المشترك، واستضافة الفاعليات والأنشطة والخدمات لرواد الأعمال والمبتكرين في مكان يسمى IdeaSpace. 
 
أما عن  VC4A " Venture Capital for Africa"  فهو منبر لتمويل الشركات الناشئة في المنطقة و هو مخصص لبناء الشركات الفريدة من نوعها في أفريقيا ودعم  نمو نظام ريادة الأعمال في أفريقيا،  ومع Innoventures، يؤمن VC4A أن "ستارت أب ري آكتور" سيكون معلمًا في بناء مجتمع ريادة الأعمال في القارة، وتوسيع شبكة خطوطها العالمية.



وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور المقر الرئيسي لشركة ماستركارد في نيويورك حلول ماستركارد المتطورة للمدفوعات الإلكترونية تساعد الحكومة المصرية على تحقيق الشمول المالي والتحول للمجتمع اللانقدي

جالاكسي إس 8 يحطم آيفون 7 بلاس في اختبار الأداء

شريف حنا: أورنج مصر أكبر مشغل للشبكة عالميا بالمنطقة‎

أوبو الصينية توافق على توقيع عقود العمولة لكبار موزعيها بالسوق

اورنج تدرس تصنيع الهواتف الذكية محليا‎

وزير الاتصالات يبحث إنشاء مركز للتميز لشركة أوراكل الأمريكية

تويتر تطلق ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية

مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" تحتفي بيوم المرأة العالمي

تعاون بين سيسكو و iBMفي إطلاق حلول لـ "VersaStack" لتسريع عملية التحول الرقمي والسحابي

فودافون مصر تُطلق برامج لدعم المرأة العاملة ومساعدتها على التقدم في سوق العمل

تريد لاين تقرر خفض أسعار منتجات أبل داخل مصر

وزير الاتصالات يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

وزير الاتصالات يستقبل قيادات شركة باناسونيك العالمية لبحث سبل التعاون في مجالات تصميم وصناعة الالكترونيات

كريم تسعى لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمصريين

" اورنچ مصر" تشارك في الاحتفال بالفرق الفائزة في مسابقة "ابتكار" وبرنامج "InnovEgypt" لعام 2016

وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية

ال جي تعلن خفض أسعار منتجاتها في مصر

اريكسون تختتم مشاركتها الفعالة في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة بإطلاقها شعار الريادة في مجال التحول الرقمي

"ايتيدا" تنتهي من مشروع تشفير نماذج التوقيعات المعتمدة لشيكات تمويل الجهات الحكومية بالبنك المركزي

نفهم : الاهتمام البريطاني بمجال ريادة الأعمال المصري سيفتح أفاقاً جديدة للتعاون مع الشركات العالمية
التنقل بين الصفحات :